تدريب طالبات المرحلة الثانوية على الفحص الذاتي للثدي

بناء على توصيات  الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان بجعل القرن 21 قرن التوعية الصحية ضد مرض السرطان، ولما كان سرطان الثدي بالكويت هو الخطر الأكثر انتشاراً ويهدد المرأة، وضعت حملة كان خطة طويلة المدى من أجل توعية جميع فتيات الثانوية العامة  من مرض سرطان الثدي وكذلك تدريبهن على الفحص الذاتي للثدي ودعوتهن الى توعية أمهاتهن وقريباتهن وتوزيع كتيبات التعليم للفحص الذاتي عليهن.

وقد استمرت عملية تدريب الطالبات منذ العام 2010 وحتى الآ، متضمنه اقامة مجموعة من المحاضرات لطالبات الثانوية من قبل عدد من الأطباء المتخصصين، وذلك بهدف توعية الطالبات من مخاطر الأمراض السرطانية و مسبباتها، فضلا عن تدريبهن على الفحص الذاتي لأنفسهن.

ويتم خلال المحاضرات أيضاً توزيع أكياس كان في جميع الفعاليات وهي عبارة عن هدايا كان وبروشرات تحتوي على المعلومات الأولية لجميع أنواع السرطان، ويتم أيضا أخذ أراء الجمهور فيما يخص تحسين أداء الحملة.

ويقوم بتقديم هذه الدورات فريق من الأطباء المتخصصين في الأمراض السرطانية، وتحت إشراف  د/ خالد الصالح، استشاري الأورام في مركز الكويت لمكافحة السرطان ونائب رئيس مجلس إدارة حملة كان.