حملة النمط الصحي للحياة “انعش حياتك” للتوعية من سرطان القولون والمستقيم

لا شك أن اتباع نمط صحي في الحياة له آثار إيجابية على صحة الفرد في الحاضر والمستقبل، خاصة وأن الدراسات أثبتت أن 40% من الأمراض المزمنة من بينها الأمراض السرطانية، يمكن تفاديها بتبني نمط صحي للحياة، وأن تناول الألياف والخضراوات ومنتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، تقلل من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، إضافة إلى أن ممارسة الرياضة بطريقة سليمة تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتخليصه من السموم والفضلات والدهون الزائدة.

ومن هذا المنطلق تطلق الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان حلمتها السنوية للتوعية بأهمية اتباع نمط صحي للحياة بشقيه التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني للوقاية من سرطان القولون والمستقيم، وذلك تحت شعار “انعش حياتك.. نوع غذاءك.. زد خطواتك”.

وتتبع كان عدة طرق خلال فعاليات الحملة، مثل التواجد في المجمعات التجارية للتواصل مباشرة مع الجمهور وتوزيع كتيبات التوعية، تنظيم محاضرات في عدد من الهيئات والجهات الحكومية والخاصة، عمل لقاءات من قبل متخصصين في وسائل الإعلام المختلفة، للتوعية بأهمية اتباع نمط صحي للحياة بشقيه التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، وإقامة فعاليات رياضية متنوعة للتشجيع على ممارسة الرياضة.