المؤتمر الخليجي المشترك الأول للسرطان

استضافت دولة الكويت خلال يومي 2 و 3 ابريل 2017، فعاليات المؤتمر الخليجي المشترك الأول للسرطان، والذي أقيم بمبادرة من الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، حيث استضاف 32 ضيفاً من دول الخليج ودول العربية.

وشهد المؤتمر تقديم حوالي 21 محاضرة، قدمها محاضرين من مختلف الدول العربية والغربية، وعلى هامش أول أيام المؤتمر، أقيم اجتماع للجمعيات الخليجية غير الحكومية للتحدث عن تجربتها في مكافحة السرطان.

وفي اليوم الثاني عقد اجتماع لجمعيات دول الخليج (الجهات الحكومية) لاستعراض تجاربهم الحكومية في مكافحة السرطان، حيث استعرض وتحدث ممثلي كل دوله عن تجاربهم، وكان من ضمن الحضور مركز الخليج لمكافحة السرطان في الرياض.

كما اقيم أياً ورشتا عمل خلال المؤتمر، الورشة الأولى في اليوم الأول للمؤتمر، وكانت تحت عنوان ( National) based cancer registries, data collection analysis)، وقدمتها الدكتورة علا نور، من دولة السودان، أما الورشة الثانية كانت في اليوم الثاني، وكانت تحت شعار ( Designing) epidemiological study)، وقدمتها الدكتورة أماني الباسمي، من دولة الكويت.

وفي ختام المؤتمر أقيمت ندوة جماهرية بتاريخ 3/4/2017، قدمها كل من الأستاذ فخر التميمي، من دولة الكويت، وكانت محاضرته تحت عنوان “الرسالة الاعلامية حول مرض السرطان ( الايجابيات والسلبيات)”، والدكتورة سامية العامودي، من المملكة العربية السعودية، وكانت محاضرتها تحت عنوان  “رسالتي ( حقوق مرضى السرطان في العالم العربي)”.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram