د. حصة الشاهين: (كان) نظمت يوم للتوعية ومعرضين عن سرطان الثدي

في شركة خدمات حقول الغاز والنفط ومركزي متعب الشلاحي والشهداء الصحيين

واصلت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان تنظيم فعاليات التوعية ضمن حملتها السنوية (أنت تستحقين… اهتمامنا) للتوعية بسرطان الثدي، والتي انطلقت مع بداية شهر اكتوبر 2018م، بشراكة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع، حيث نظمت الحملة يوم للتوعية مصاحب له سيارة كان للتوعية، ومعرضين للتوعية بسرطان الثدي.

وبهذه المناسبة صرحت عضو مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بالحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان) كان) ورئيسة حملة التوعية بسرطان الثدي الدكتورة حصة ماجد الشاهين، إن كان نظمت بالتعاون مع شركة خدمات حقول الغاز والنفط يوم توعوي في مقر الشركة بمحافظة الأحمدي، وذلك لنشر الوعي حول مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، وتدريب النساء على الفحص الذاتي لأنفسهن.

وأشادت د. حصة بجهود مجلس إدارة شركة حقول الغاز والنفط، على حرصهم على إنجاح الفعالية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لنشر الوعي الصحي حول هذا المرض بين موظفات الشركة، مؤكدة أن الشركة أحد الداعمين لحملة التوعية بسرطان الثدي لهذا العام، لافتة إلى أن هذا هو التعاون الأول مع الشركة ولن يكون الأخير، حيث ستعمل حملة كان على التعاون في فعاليات أخرى مقبلة.

ولفتت إلى أن الشركة سبق وشاركت في مجموعة من فعاليات التي نفذتها حملة كان من ضمنها اليوم تنويري للتوعية الذي أقيم بداية شهر أكتوبر في مدرسة الشهيدة أسرار القبندي، وأيضاً في يوم التوعية في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، بالإضافة إلى الفعالية التي أقيمت بالشركة .

وبينت د. حصة إلى أن الفعالية التي اقيمت في شركة خدمات حقول الغاز والنفط، كانت عبارة عن يوم للتوعية مصاحب له سيارة كان للتوعية، بحضور كادر طبي، حيث تم تقديم التوعية حول مرض سرطان الثدي لموظفات الشركة من خلال الدكتورة هايدي السعداوي من إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، إضافة إلى توزيع الكتيبات والبورشورات التوعوية، وبحضور عدد من مسؤولي الشركة، لافتة إلى أن سارة التوعية قسمت إلى جزئين، الأول لتقديم التوعية، والثاني لأخذ فحوصات الضغط والسكر، مبينة أنه شارك في الفعالية أيضاً كل من مختبرات البرج، وشركة سيبا ميد، فضلا عن تقديم خصومات من مستشفى رويال حياة على فحص الماموجرام. 

وبينت أن كان نظمت أيضاً معرضين للتوعية بمرض سرطان الثدي، أحدهما في مركز متعب الشلاحي الصحي في منطقة أشبيلية، والآخر في مركز الشهداء الصحي، حيث تم خلاله نشر الوعي حول هذا المرض بين رواد المركزين، وتوزيع بورشورات وكتيبات للتوعية عن المرض والحث على الكشف المبكر واهمية تعلم المرأة كيفية الفحص الذاتي لنفسها.

من جانبهم أشاد مسؤولي الشركة بجهود حملة كان في تنفيذ هذه الفعالية، مؤكداً أن موظفات الشركة عبرن عن سعادتهن للاستفادة من يوم التوعية، مؤكداً أن الشركة حريصة على التعاون في مثل هذه الفعاليات، وأن هذه الفعالية لن تكون الأخيرة مع حملة كان.

وأوضحوا أن شركة خدمات حقول الغاز والنفط تم تأسيسها في عام 1972، لتلبية الطلب المتزايد من شركات النفط والغاز العاملة في الكويت والمنطقة ككل، ويتميز فريق الشركة بالخبرات والمعرفة المحلية والدولية باستخدام أحدث التكنولوجيا المتطورة، لتوفير مجموعة كاملة من خدمات حقول النفط لشركات النفط العاملة في منطقة الخليج.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram