(كان) اختتمت حملتها السنوية (أنت تستحقين.. اهتمامنا) للتوعية بسرطان الثدي

تحت رعاية سعادة الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح، أقامت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان أمس الثلاثاء، وبشراكة مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع، الحفل الختامي لحملة التوعية بسرطان الثدي، التي أقيمت على مدار شهر أكتوبر الماضي، تحت شعار (أنت تستحقين.. اهتمامنا)، وذلك في فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت، بحضور نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان معالي الدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي، في كلمته بمناسبة الحفل، عن سعادته بما تحققه حملة كان من نجاحات عاماً بعد عام، مؤكداً أن جهود الحملة بارزة وظاهرة في المجتمع الكويتي.

وأضاف: “لا شك انني في مثل هذه المناسبات أفرح كثيراً لأن ما يتحقق الآن، تمنيته قبل 60 عاماً، وهو تدريب النساء والفتيات على الفحص الذاتي لأنفسهن، وبحمد الله ثم جهود القائمين على الحملة، نجحنا في تدريب وتعليم بناتنا أمهات المستقبل على طريقة الفحص الذاتي، وسعدت أن أرى آلاف البنات تم تدريبهن، وأصبحت الكويت مثالاً يحتذى به في هذا المجال، فعلى الرغم من أن هذا الشيء بسيط، إلا أنه ينقذ حياة الآلاف، وهذا يدل على أن المجتمع الكويتي مجتمع حي.

واختتم الدكتور عبدالرحمن كلمته معرباً عن شكره لسعادة الشيخة فادية سعد العبدالله على هذا الدعم، متمنيا أن يتكرر كل عام لكي تعمم الفكرة، وللتأكد من أن كل امرأة وكل فتاة تعرف طريق الوقاية وإنقاذ الحياة.

بدورها قالت سعادة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح، رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع في كلمة مماثلة: “اعتدت منذ انخراطي في العمل التطوعي أن انتهج معيار التفرد والتميز في العمل باعتباره انعكاسا للوجود وتحقيق للذات، ولذلك حينما توليت مسؤولية إدارة الجمعية تيقنت بأهمية إرساء مبادئ العمل الإبداعي، وتمثل ذلك عندما عرض إقامة فاعلية اجتماعية توعوية مشتركة بالتعاون مع حملة كان للتدريب على الفحص الذاتي ودحض الشائعات والمعلومات الخاطئة عن سرطان الثدي، رحبت بالمبادرة ودعمتها ورعيتها، لما تحمله من معان إنسانية وأهمية خاصة في نشر التوعية الصحية بين أكبر عدد ممكن من النساء، سعياً نحو تقليل الإصابة بالمرض”.

وأكدت على تفرد حملة (أنت تستحقين.. اهتمامنا)، مضيفة: الحملة تركت اثراً ايجابياً وفعالاً في نفوس الجميع، وشعرنا بأهمية تلمس قضايا المرأة ومعاناتها وأن الشراكة المجتمعية أصبحت سبيلنا لإنجاح جهودنا في دعم قضايا المجتمع.

وأعربت الشيخة فادية عن شكرها لحملة كان ورئيسها الدكتور عبدالرحمن العوضي، والهيئة التنفيذية لما قدموه من عون ومساندة في إنجاح الحملة، مضيفة: “انا سعيدة وفخورة بهذه الشراكة، لما لها من أبعاد اجتماعية وإنسانية تتلمس شريحة كبيرة من المجتمع، على أمل أن تستمر هذه الشراكة وأن يتعمق التواصل والتلاقي على مدار العام لتكون التوعية مستمرة والعناية دائمة.

من ناحيتها أكدت د. حصة ماجد الشاهين، عضو مجلس الإدارة ورئيس مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي بحملة كان في كلمة خلال الحفل، أن حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) تثبت عاماً بعد عام أنها أصبحت علامة مميزة في مجال التوعية بدولة الكويت، مشيرة إلى حرص حملة كان على عقد شراكات مجتمعية مع مختلف الجهات في الدولة، وتنفذ مبادراتها عبر فريق عمل محترف يضم نخبة من المختصين ومجموعة من المتطوعين الذين يسخرون كافة جهودهم لنشر الوعي الصحي حول هذه الأمراض بين كافة شرائح المجتمع.

وأضافت: لقد حققت حملة التوعية بسرطان الثدي هذا العام نجاحاً مميزاً، وتركت بصمة واضحة بين النساء في الكويت، خاصة أنها حملت العديد من المفاجآت عبر 25 فعالية مختلفة، تنوعت ما بين محاضرات ومعارض وندوات جماهيرية وأنشطة ترفيهية توعوية تم تنظيمهم على مدار شهر أكتوبر الماضي في جميع محافظات دولة الكويت. 

وأشارت إلى أن هذا النجاح قد اتضح جلياً من خلال الاقبال الكبير على فعاليات الحملة وعلى وجه الخصوص سيارة “كان” للتوعية، التي لاقت نجاحاً كبيراً في كافة الأماكن التي زارتها، واستقبلت استفسارات عديدة من النساء، وقدمت لهن إرشادات للتوعية حول مرض سرطان الثدي، فضلاً عن تدريبهن على الفحص الذاتي لأنفسهن. 

وتابعت د. حصة: “تؤمن حملة “كان” بأن نجاح مسيرتها لنشر التوعية الصحية حول الأمراض السرطانية لن يحدث إلا بوجود تعاون وشراكة فعالة مع مختلف الجهات، ومن هذا المنطلق يتوجب علينا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى شركاؤنا والجهات الداعمة لحملة “انت تستحقين… اهتمامنا” لعام 2018م، وهم: سعادة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح، شركة خدمات حقول الغاز والنفط، جمعية الروضة وحولي التعاونية، شركة السرحان، شركة كارير للتكييف، مستشفى رويال حياة، مختبرات البرج الطبية، شركة سيباميد، الشركة الألمانية الدولية الطبية، فريق فخر الوطن، وفريق الأيادي الخضراء، ومتطوعي حملة “كان”.

من جانبها أعربت ممثل شركة خدمات حقول الغاز والنفط فاطمة المرواني، في كلمتها خلال الحفل، عن سعادة الشركة بدعم حملة التوعية بسرطان الثدي للعام 2018م، مضيفة: ومن هذا المنطلق واصلما نجاحاتنا التي استمرت على مدى خمسين عاماً، حيث حرصت الشركة على التطوير والتنمية في مجالات مختلفة، والمساهمة في خلق بيئة صحية، ورد الجميل لبلدنا الغالي، ولكل من ساهم معنا في مسيرتنا من موظفين وعائلاتهم ومستثمرين، حيث سعينا لأن نكون في عالم صحي يسوده الوعي والأمن والسلامة.

وأشادت بالجهود المبذولة من الحملة لزيادة الوعي الصحي، قائلة: “في كل سنة تزداد قصص نجاح الحملة، وارتأينا كداعم أن نتشارك فيها، ونشكر كل من ساهم في تخفيف الألآم والسيطرة على هذا المرض من جنود مجهولين كرسوا النصيب الأكبر من وقتهم للتعامل مع هذا المرض والحد منه”.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram