د. خالد الصالح : تدريب 939 أطباء الاسنان و 1497 من الهيئة التمريضية

انهت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان دورات متخصصة في عام 2018 لأطباء الاسنان والهيئة التمريضية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة. وقد قامت حملة كان باعداد برنامج متكامل  يقدمة اخصائيو الأورام للمتدربين يتضمن تعريف حول مرضى السرطان ومراحلة ونسبة وقوعة في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج والوقاية والكشف المبكر ونسب الشفاء.

وقد اعرب نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد أحمد الصالح، عن سعادته للحماس الذي يلمسة من المتدربين واهتمامهم بهذا التدريب. من خلال الاستبيان الذي يوزع عليهم للوقوف على آرائهم ومقترحاتهم حول الدورات ومن خلالها تمت المطالبة باستمراريتها لتنشيط معلوماتهم ولاستفادتهم منها بما تحمله من معلومات تفيدهم في عملهم. لأن التعرف على العلامات الأولية للأورام وسرطان الفم يوفر الزمن الطويل من ظهور الأعراض إلى التشخيص وبالتالي يحقق زيادة في نسب الشفاء. ولأهمية هذا النشاط العلمي فقد حصل برنامج الدورة من معهد الكويت للاختصاصات الطبية على عدد (4) نقاط من نظام التعليم الطبي المستمر.

وصرح د. خالد الصالح بأنة قدتم تدريب عدد 939 طبيب أسنان وتدريب عدد 1497 ممرض وممرضة حتى الآن، موضحاً أن الدورات مستمرة وستنطلق الدورات الجديدة في فبراير 2019، معربا عن الشكر لإدارة الاسنان وادارة الهيئة التريضية بوزارة الصحة على اهتمامهما بتدريب منتسبيهم.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram