(كان) شاركت في الملتقى الأول للصحة الرياضية والعلاج الطبيعي

حصة الشاهين: ممارسة الرياضة تقلل احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطانات

شاركت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان في الملتقى الأول للصحة الرياضية والعلاج الطبيعي، الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة ممثلة في مراقبة العلاقات الدولية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، في مقر الهيئة بمنطقة الرقعي، بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية في الكويت.

وبهذه المناسبة أكدت عضو مجلس الإدارة وعضو الهيئة التنفيذية في الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان الدكتورة حصة ماجد الشاهين، إن الحملة حريصة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات بهدف نشر الوعي الصحي حول الأمراض السرطانية بين مختلف الشرائح والفئات في المجتمع الكويتي، فضلا عن التشجيع على ممارسة الرياضة والتعريف بأهميتها في التمتع بحياة صحية سليمة.

وشددت على أهمية نشر الوعي حول أهمية الرياضة، لافتة إلى أهمية  ممارسة النشاط البدني المناسب لكل شخص وحسب صحته العامة وعمره، حيث تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، مبينة أن ممارسة الرياضة تقلل من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي، سرطان القولون والمستقيم، فضلا عن أنها تقلل من السمنة والتي تعد هي أحد أهم عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وأوضحت أن مشاركة كان في الملتقى تمثلت في المشاركة ب”بوث” في المعرض المصاحب للملتقى على مدار يومين، تم من خلاله تقديم المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية بمختلف أنواعها، وتوزيع كتيبات توعوية على الحضور، لافتة إلى أنه في ختام الملتقى تم تكريم حملة كان على جهودها الفعالة في نشر الوعي حول الأمراض السرطانية خلال الملتقى.

وأشادت د. حصة بالتنظيم المتميز للملتقى من قبل الهيئة، مؤكدة أن حملة كان تتطلع لمزيد من التعاون والشراكة البناءة مع الهيئة العامة للرياضة في الفترات المقبلة، وبما يصب في صالح المجتمع.

جدير بالذكر أن الملتقى شهد مشاركة عدد من سفارات الدول العربية والأجنبية، وتضمن ورش عمل ومعرض طبي لنشر الوعي الصحي حول الأمراض السرطانية ولخدمة القضايا الرياضية، وقد جال مدير ادارة الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم، في المعرض المصاحب للملتقى، وأشاد بالمشاركة الفعالة لحملة كان

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram