وزير الشؤون يشيد بجهود حملة (كان) في نشر الوعي الصحي

تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحملة (كان(

استقبل معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز، وفداً من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان ضم كل من الدكتور رشيد الحمد، عضو مجلس إدارة الحملة، والدكتور خالد أحمد الصالح، نائب رئيس مجلس إدارة الحملة، وبحضور السيدة هناء جمال مديرة الحملة، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والحملة.

وقد أشاد معالي الوزير سعد الخراز، بجهود حملات التوعية في دولة الكويت، وجهود حملة كان في مجال التوعية من الأمراض السرطانية، كما اقترح أن تتعاون الحملة مع الوزارة من خلال مشاركة كان زيارات ميدانية توعوية لكبار السن، متمنياً التوفيق للقائمين على الحملة وتحقيق المزيد من النجاح في جهودهم الملموسة.

وقد هنأ وفد حملة كان معالي الوزير سعد الخراز، بمناسبة توليه حقيبة الوزارة مؤخراً متمنيين له التوفيق والسداد في مهام منصبه، كما عرض الدكتور رشيد الحمد، جهود الحملة في نشر الوعي الصحي منذ انطلاقها عام 2006م تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد، وأهمية التوعية من الأمراض السرطانية والكشف المبكر عنها، ودورهما في رفع نسب الشفاء من الأمراض السرطانية.

وأثنى د. رشيد على اهتمام معالي الوزير بكبار السن، ورحب باقتراح الوزير فيما يخص مشاركة حملة كان في الزيارات الميدانية لكبار السن، ووعد بأن حملة كان ستكون متعاونة في هذا المجال بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه قدم الدكتور خالد الصالح، نسخة من التقرير السنوي لحملة كان إلى معالي الوزير، والذي يبين أن الحملة ساهمت بشكل إيجابي في زيادة الوعي الصحي في دولة الكويت، لاسيما فيما يخص أمراض السرطان، حيث ارتفعت نسبة الوعي في المجتمع الكويتي خلال الست سنوات الماضية من 30% إلى 52% فيما يخص معرفة عوامل المخاطرة المتعلقة بالأمراض السرطانية، كما زادت نسبة الذين يثقون في وجود علاجات فاعلة للسرطان ولا يعتبرونه مرضاً قاتلاً من 20% إلى ما يزيد عن 51%، وذلك وفقاً لآخر إحصائية قامت بها حملة كان.

وأضاف د. خالد: “معالي الوزير استفسر عن الانطباع السائد في الكويت بأن هناك زيادة في نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية، وقد وضحنا له أن للاهتمام بالأمراض السرطانية في السنوات الأخيرة ولاسيما مجالي التوعية والكشف المبكر، أعطى انطباعاً لدى الناس بأن هناك انتشار للأمراض السرطانية، إلا أن حقيقة الأمر أن نسبة الإصابة بالسرطان في الكويت لم ترتفع بشكل كبير كما يعتقد البعض، وأن نسبة وقوع السرطان في الكويت أقل من مثيلاتها في الدول الغربية”.

وأشار د. خالد الصالح إلى أن الوزير قد وافق على أن تشارك حملة كان في نشر الوعي الصحي بين موظفي الوزارة، كنوع من التعاون بين المؤسسات الأهلية التي تشرف عليها وزارة الشؤون وبين الوزارة.وفي نهاية اللقاء قدم وفد حملة كان درعاً تذكارياً كهدية لمعالي الوزير، وذلك شكراً وعرفاناً من الحملة لمجهودات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دعم الجمعيات الأهلية.

 

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram