د. حصة الشاهين: تعاون بين حملة (كان) ووزارة الإعلام في برنامج صحي خلال رمضان

أعلنت عضو مجلس الإدارة وأمين صندوق الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان الدكتورة حصة ماجد الشاهين، إنه تم الاتفاق مع وزارة الإعلام على تخصيص فقرة لحملة كان ضمن برنامج صحي سيعرض على تلفزيون دولة الكويت خلال شهر رمضان المقبل، بهدف التوعية حول التغذية الصحية وأهميتها للإنسان.

وبينت د. حصة في تصريح صحافي، إن ذلك تم خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة حملة كان الدكتور عبدالرحمن العوضي، والدكتورة حصة ماجد الشاهين، مع وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التلفزيون السيد سعود الخالدي، ومدير إدارة البرامج الثقافية والدينية بالوزارة أسامة المخيال، لبحث آلية التعاون بين الجانبين خلال شهر رمضان الفضيل.

وأشارت د. حصة إلى أن الدكتور عبدالرحمن، قد أكد على أهمية التوعية بشأن التغذية الصحية ودورها في حماية الإنسان من العديد من الأمراض، ومؤكداً استعداد حملة كان للتعاون مع أي جهة بدولة الكويت في سبيل نشر ثقافة التغذية الصحية السليمة في المجتمع، متمنياً أن يحقق البرنامج النجاح المأمول وأن يستفيد منه الجمهور.

وأشادت د. حصة بتعاون وزارة الإعلام ممثلة في الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون السيد سعود الخالدي، ورغبته الجادة في تقديم رسالة إعلامية توعوية صحيحة من خلال التعاون مع حملة كان في هذا البرنامج، لافتة إلى أن كان سبق وتعاونت مع وزارة الإعلام لسنوات مضت من خلال برنامج (بالإمكان في رمضان) والذي حقق نجاحاً كبيراً خلال سنوات عرضة على تلفزيون دولة الكويت.

وبينت د. حصة أنه من المتوقع أن تتناول موضوعات الحلقات سبل تعزيز التغذية الصحية السليمة ومكافحة الوجبات السريعة وخطورتها على الصحة، مبينة أن هناك توقعات تشير إلى أن هناك ارتباط بين زيادة عدد مطاعم الوجبات السريعة في الكويت، وبين زيادة نسبة الاصابة بمرض سرطان القولون والمستقيم، حيث تشير الدراسات إلى أن هناك ارتباط كبير مرض سرطان القولون والمستقيم وبين نوعية الغذاء الذي يتناوله الفرد.

وأشارت د. حصة إلى أن التغذية ترتبط أيضاً بالسمنة، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية المسببة للعديد من الأمراض، ومن بينها بعض الأمراض السرطانية، مشيرة إلى كان سوف تعمل جاهدة في سبيل إنجاح هذا البرنامج الهام، لتعم الفائدة بين الجمهور، ولكي تصل الرسالة إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور.

وبدوره اشاد السيد سعود الخالدي بالدور الذي تقوم به حملة كان في التوعية من الامراض السرطانية وتم تكليف السيد اسامة المخيال بالتنسيق مع حملة كان فيما يخص البرنامج حيث ابدى  المخيال بدوره اهتمامه بأفكار التوعية وباستمرارية التعاون مع الحملة بعد شهر رمضان المبارك لتستمر  البرامج المعنية بصحة افراد المجتمع طوال العام .موضحا ان هذه البرامج لها تاثير ايجابي في التأثير على العادات اليومية الغذائية.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram