د. خالد الصالح: وفد سعودي يشيد بجهود الكويت و(كان) في التوعية من السرطان

زار مقر الحملة للاستفادة من تجربتها باعتبارها نموذج خليجي

زار وفداً من جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء بالمملكة العربية السعودية، دولة الكويت أمس الأربعاء واليوم الخميس، وذلك للاستفادة من الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الكويت في مجال التوعية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، والاطلاع على تجربة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان باعتبارها نموذجاً لحملات التوعية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد ضم الوفد كل من الدكتور: فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان المدير التنفيذي لجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الاحساء ، والاستاذ عمر بن عثمان الفلاح محاسب الجمعية ، و الاستاذ محمد بن عبدالله الفهيد مسؤول البرامج والمشاريع ، و الاستاذ علي بن سعيد اليامي مسؤول التنميه والشراكات المجتمعية، وكان في استقبالهم الدكتور خالد أحمد الصالح، نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان.

وبهذه المناسبة أوضح د. خالد الصالح، أن الوفد قام بزيارة لمقر حملة كان التي تشرفت برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه، مشيراً إلى أن الوفد اطلع عن قرب على آلية عمل الحملة ومبادراتها التوعوية والتدريبية المستمرة على مدار العام، كما قام بزيارة مركز الكويت لمكافحة السرطان وكذلك مركز تدريب حملة (كان).

وبين أن الوفد قد أبدى إعجابه بما تقوم به حملة كان لنشر التوعية بمرض السرطان، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الحملة للتوعية بالمرض في دولة الكويت، مضيفاً: “كذلك أثنى الوفد على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، والتي تعتبر جمعية الاحساء أحد أعضاء الاتحاد الفاعلين، كما أكد الوفد أن الاتحاد يعكس قيمة الوحدة الخليجية في المجال الطبي فيما يتعلق بالسرطان“.

ولفت د. خالد الصالح إلى أن أعضاء الوفد أشادوا أيضاً بدور الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والهيئة الإسلامية العالمية الخيرية في بناء مركز الرعاية التلطيفية بمنطقة الصباح الطبية، معربين عن نيتهم في إنشاء مركز متخصص في الأحساء يهدف إلى اعطاء الأمل لمرضى السرطان ويكون مركز ترفيهي لهم، وأن زيارتهم لدولة الكويت تأتي في إطار زيارات يقومون بها لعدد من المراكز التي تتعلق بالعلاجات السرطانية من أجل أخذ الأفكار التي تدعم فكرة إنشاء المركز.

وأشار إلى أن الوفد أعرب في ختام زيارته عن جزيل الشكر لحكومة دولة الكويت وإلى حملة كان والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، على حسن الاستضافة، معربين عن أملهم في أن يتبع هذه الزيارة زيارات أخرى لتعميق أواصر التعاون بين الجمعيات المعنية بمكافحة السرطان في دول مجلس التعاون تحت رعاية الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram