د. عبدالرحمن العوضي: (كان) مستعدة للتعاون مع جميع الجهات لنشر الوعي الصحي بالكويت

معالي وزير الصحة كرم الحملة وأشاد بجهودها

أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” الدكتور عبدالرحمن عبدالله العوضي، أن “كان” على استعداد للتعاون مع جميع الجهات سواء الأهلية أو الخاصة أو الجهات الحكومية المعنية بالتوعية من الأمراض المزمنة ومنها أمراض السرطان، وتضع كل إمكاناتها الفنية والبشرية وخبراتها بهذا المجال لنشر ثقافة الوعي الصحي للأمراض السرطانية في الكويت وفي غيرها من الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة تكريم معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، لحملة “كان” لجهودها في نشر الوعي حول الأمراض السرطانية، على هامش المؤتمر العلمي الثاني للمختبرات الطبية، مشيراً إلى أن هذا التكريم تفخر به حملة “كان” التي تؤدي عملها في خدمة المجتمع في مجال التوعية من الأمراض السرطانية وفق النهج الذي أقره مجلس إدارتها منذ انطلاقتها قبل 13 عاماً برعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت – حفظه الله ورعاه – وتوصيات وزارة الصحة بهذا المجال.

وأعرب عن شكر “كان” على هذا التكريم والإشادة، مؤكداً على استمرار الحملة في تأدية واجبها الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه المجتمع بجميع فئاته، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الحملة وجميع العاملين والمتطوعين فيها سيستمرون في عطائهم بنفس الحماس والهمّة، وسيكون هذا التكريم دافعاً إضافياً للمزيد من العطاء.

من جهة أخرى، كشفت حملة “كان” عن تنظيمها محاضرة للتوعية بمرض السرطان في دار الرعاية الاجتماعية للفتيان، قدمتها مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه، تناولت سبل الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، فضلاً عن توضيح عوامل الخطورة المسببة لهذا المرض.

وأشادت حملة “كان” بتعاون القائمين على إدارة الأحداث لإنجاح المحاضرة، وفي مقدمتهم رئيس قسم الإعداد والتدريب الأستاذ سلطان الهاجري، ورئيس قسم البرامج والأنشطة الأستاذ أنور الحرز، والاخصائيين الأستاذة ايمان محمود والأستاذ سعيد إمام، والأستاذ علي حسين.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش واستقبال استفسارات الحضور، ومن ثم توزيع كتيبات توعوية حول الأمراض السرطانية باختلاف أنواعها، فضلاً عن توزيع هدايا “كان” على الحضور.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram