د. حصة الشاهين: (كان) مستمرة في نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع

الحملة شاركت في (اليوم التثقيفي عن حروق التجميل) وفعالية (يوم أم القاصر)

صرحت الدكتورة حصة ماجد الشاهين، عضو مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان، بأن الحملة شاركت في فعاليات اليوم التثقيفي السنوي المختص بحروق التجميل، والذي أقيم اليوم الخميس، برعاية معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، تحت شعار (الحروق والتجميل في المجتمع).

وبينت في تصريح صحافي بهذه المناسبة، إن مشاركة كان في هذه الفعالية المميزة تمثلت في التواجد بـ (بوث) لتوعية موظفي ومراجعي مركز البابطين التخصصي في منطقة الصباح الطبية التخصصية، بالإضافة إلى تقديم للتوعية عن السرطان.

وأشارت د. حصة الشاهين، إلى أنه تم خلال المعرض تقديم نصائح لتوعية الموظفين والمراجعين عبر فريق حملة كان، بالإضافة إلى توعيتهم حول الأمراض السرطانية بمختلف أنواعها وطرق الوقاية والكشف المبكر عنها، والتنبيه على عوامل الاختطار المسببة للأمراض السرطانية.

وفيما يخص المحاضرة، أوضحت أنها قدمتها الدكتورة داليا السيد من إدارة تعزيز الصحة، وأنها تناولت موضوع تجميل الجلد بعد الشفاء من مرض السرطان، كما تم خلالها توعية الحضور بشأن العلامات الأولية لمرض سرطان الجلد، وأهمية الحفاظ على جلد الإنسان، فضلاً عن تعريفهم بطرق الوقاية من أشعة الشمس وأهمية ذلك في تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الجلد، مضيفة: “وأيضاَ تم تعريفهم بعوامل الخطورة المسببة لسرطان الجلد”.

وأوضحت أن حملة كان شاركت اليوم الخميس أيضاً في المعرض المصاحب لاحتفالية (يوم أم القاصر) التي نظمتها الهيئة العامة لشؤون القصر، حيث شاركت الحملة في الفعاليتين اللتين أقامتهما الهيئة في الفرع الرئيسي بالمرقاب وفي محافظة الأحمدي، وتم خلالهما أيضاً توعية الجمهور حول سبل الوقاية والكشف المبكر عن السرطان، بالإضافة إلى توزيع هدايا كان على الحضور.

وأكدت د. حصة الشاهين، حرص كان على المشاركة في مختلف الفعاليات، وعلى مستوى محافظات دولة الكويت، وذلك سعياً نحو نشر التوعية من السرطان بين كافة فئات المجتمع وأكبر قدر ممكن من الجمهور، مشددة على استمرار الحملة على هذا النهج خلال الفترة المقبلة.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram