د. حصة الشاهين: (كان) مستمرة في التوعية بأهمية اتباع نمط حياة صحي

نظمت فعالية توعية وترفيه في مجمع البيرقنظمت فعالية توعية وترفيه في مجمع البيرق

نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) فعالية توعية وترفيه في مجمع البيرق، وذلك مساء أمس الأول السبت، تحت شعار (عيدنا أحلى… مع كان)، وذلك للتوعية بأهمية اتباع نمط حياة صحي، والتشجيع على التغذية الصحية السليمة ومحاربة الوجبات السريعة وخطورتها على صحة الإنسان، مؤكدة استمرار حملة كان في التوعية حول أهمية اتباع نمط حياة صحي.

وأكدت عضو مجلس إدارة حملة كان الدكتورة حصة الشاهين، أهمية تشجيع الأهل لأبنائهم وحرصهم على أن يتناولون غذاء صحياً، ويبتعدون عن الوجبات السريعة التي غزت مجتمعاتنا وأصبحت مصدر خطورة كبيرة على صحتنا، وخاصة صغار السن الذين ينجذبون إلى هذه النوعية من الأطعمة غير مدركين لخطورتها وأضرارها وارتباطها بالعديد من الأمراض.

وأشارت إلى أنه من هذا المنطلق تنظم حملة كان مثل هذه الفعاليات، التي تستهدف الوصول إلى الأهل والأطفال في الوقت نفسه، لتوعية كل منهم بالطريقة المناسبة تجاه أهمية التغذية الصحية، فضلاً عن التشجيع على ممارسة النشاط البدني باستمرار نظراً لدورها الهام في تحويل نمط حياة الإنسان إلى النمط الصحي.

وبينت د. حصة أنه تم خلال الفعالية التوعية بأهمية تناول حصص من الغذاء الصحي والتركيز على تناول الفواكه والخضروات، فضلاً عن تنظيم مسابقة رسم للغذاء الصحي للأطفال لزرع نمط الحياة الصحي والتغذية السليمة لديهم منذ الصغر، موضحة أنه تم أيضاً تكريم الأطفال المشاركين في المسابقة لتشجيعهم على تناول الأطعمة الصحية.

وأشارت إلى أن الفعالية  شهدت مشاركات متميزة من مجموعة من المتعافين من مرض السرطان، إضافة إلى توزيع الهدايا وكتيبات التوعية على الجمهور، مؤكدة أن الفعالية لاقت استحسان وإشادة الجمهور، معربة عن شكرها للقائمين على مجمع البيرق على تعاونهم المستمر مع حملة كان وحرصهم على تذليل كافة العقبات لإنجاح الفعالية.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram