(كان) تحذر من شمس الصيف

حــذر نـائـب رئـيـس الـحـمـلـة الـوطـنـيـة للتوعية بمرض السرطان (كـان) د. خالد الصالح أصحاب البشرة البيضاء من أشعة شمس الصيف.

جاء ذلك خالل حملة التوعية التي أقيمت على هامش اليوم الترفيهي في الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين بحولي، ضمن مسيرة “صيفك أمان”.

وشــمــلــت الـحـمـلـة تــعــريــف إداريـــــي الـجـمـعـيـة واألهـالـي بأهمية اتـبـاع نـمـط ريـاضـي وترفيهي لـذوي االحتياجات الخاصة، مما ينعكس إيجابا على حالتهم الصحية والنفسية.

وشـدد الصالح على ضــرورة اتـبـاع اإلرشــادات الخاصة والمتعلقة بالوقاية من سرطان الجلد، مع ضرورة استخدام واقي الشمس المناسب قبل نصف ساعة من الخروج والتعرض للشمس، وخصوصا ذوي البشرة البيضاء المعرضين لإلصابة بشكل مرتفع.

حـضـرت الفعالية أحــام الـجـاسـم مـديـرة مركز األحـمـدي الـتـعـلـيـمـي، الـتـابـع للجمعية الكويتية لـرعـايـة الـمـعـاقـيـن، ونـائـبـة مـديـر الـجـمـعـيـة بــراء القناعي، واللتان أشادتا بالدور الذي تقوم به كان لنشر التوعية.

كـمـا قـامـت حـمـلـة كــان بـتـنـظـيـم مـحـاضـرة عن التوعية بسرطان الجلد، ألقتها د. مي طه من إدارة تعزيز الصحة في مركز شباب الجهراء الرياضي، حضرها إداريو ومدربو المركز ورواده، وأكدت طه االهتمام بالمتغيرات التي يمكن أن تحدث للجلد خصوصا في فصل الصيف، حيث يمكن أن تكون من عالمات االصابة بسرطان الجلد.

وأضافت د. طه أنه ينبغي االهتمام بما يحدث للشامة ككبر الحجم وتغير اللون، والتي ينبغي عـنـدهـا مـراجـعـة الـطـبـيـب الـمـخـتـص للتشخيص واتخاذ اإلجراءات المناسبة.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram