هل يمكن أن يساهم أوميغا 3و6 والأحماض الدهنية تحسين مهارات القراءة؟

omega3

إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في القراءة، بدلا من التعاقد مع المعلم فان الحل قد يكمن في مكملات الغذاء الغنية بالأحماض الدهنية . هذا ما خلص اليه دراسة جديدة نشرت في مجلة علم نفس الطفل والطب النفسي. وتقترح دراسة جديدة ان تناول مكملات مع اوميجا 06/03 يمكنها تحسين مهارات القراءة لدى الاطفال.

على الرغم من أن جسم الإنسان يكون معظم الدهون التي يحتاجها من الدهون ا الخام، الا ان أوميغا 3 وأوميغا 6 وغيرها من الدهون الأساسية يجب أن يكتسب من الغذاء.

والأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 تشمل الأسماك والزيوت النباتية والمكسرات وبذور الكتان، والخضروات الورقية. وفي الوقت نفسه تستمد أوميغا 6 من الزيوت النباتية . وتصنع أغشية الخلايا في الدماغ أساسا من الدهون غير المشبعة، وهناك دراسات تشير إلى أن الأحماض الدهنية مهمة لنقل الإشارات بين الخلايا العصبية وتنظيم نظم الإنذار في الدماغ.

وفى هذه الدراسة  قام الباحثون بقياس مهارات القراءة باستخدام اختبارات قائمة على الحاسوب، واعتمدت على قياس سرعة القراءة، والقدرة على قراءة الكلمات والمفردات الصعبة والطويلة.

بعد ذلك تم تقسيم الاطفال بشكل عشوائي واعطائهم إما كبسولات وهمية او كبسولات اخرى  مماثلة تحتوي على زيت النخيل أوميغا 3 وأوميغا 6.

“وانتهت الدراسة الى ان مهارات القراءة لدى الأطفال تحسنت مع إضافة الأحماض الدهنية، مقارنة مع أولئك الذين تلقوا العلاج الوهمي.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram