هل يمكن ليدك اليسرى ان تعرف ما تفعله يمناك؟

left-hand

من الشائع لدى الناس معرفة ان اليد اليسرى لا تعرف ما تفعله اليمني، ولكن في الواقع، يدك اليسرى تولى المزيد من الاهتمام لما تفعله اليد اليمنى اكثر مما نعتقد. ووجد الباحثون أن هذا الاستنتاج يقدم استراتيجية جديدة لتحسين العلاج الطبيعي للأشخاص الذين يعانون ضعفا في أيديهم. وتم اختبار هذه الفرضية على 53 شخص  من خلال استخدام تفنيات هندسية وعصبية متقدمة تقوم على محاكاة حركة اليد اليمنى على شاشات  محاكاة الواقع وادماج اليد اليسرى فيها . وبعد تحليل النتائج، اكتشف الباحثون أن أداء اليد اليسرى تحسنت بشكل ملحوظ (أي ان حركاتها اصبحت أكثر دقة واستغرقت  وقتا اقل) .
واستخدم الباحثون أيضا الرنين المغناطيسي الوظيفي لتتبع مسار الاشارات العصبية . وأشار العلماء إلى أن مقطع واحد من الدماغ ويوجد بالفص الجداري هو الذى يظهر نشاطا خلال هذا الاختبار. واكتشفوا أيضا أن مستوى النشاط في هذه المنطقة في الدماغ ادى إلى  تحسين مستوى الأداء في اليد اليسرى وهو ما يعنى مزيد من النشاط، و أداء ادق.
و اظهر الباحثون تفاؤلا  بأن هذا البحث يمكن تطبيقه على المرضى في برامج العلاج الطبيعي للمرضى الذين فقدوا السيطرة على أيديهم ما يعنى تحقيق تحسنا ملحوظا في المهارات الحركية فى تلك اليد.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram