الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان

بفضل جهود المركز الخليجي لمكافحة السرطان، الذي يتبع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وبفضل جهود الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، الذي تتبع له 17 جمعية أهلية للتوعية بالسرطان في الخليج، تم الاتفاق على عمل اسبوع خليجي للتوعية من السرطان كل عام، على أن تكون انطلاقته من 1 إلى 7 فبراير من كل عام، وتتنافس فيه دول الخليج مع اليمن على تكثيف التوعية بالأمراض السرطانية.

وفي الكويت تم التحالف ما بين وزارة الصحة ممثلة بإدارة تعزيز الصحة، ومركز الكويت لمكافحة السرطان، والجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، والحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان، ورابطة الأورام الكويتية، من أجل تكثيف التوعية في هذا الأسبوع.

وتم تنظيم أول اسبوع خليجي للتوعية بمرض السرطان في عام 2016م، حيث شاركت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان في فعاليات الأسبوع  بالتعاون مع هذه الجهات، وساهمت بالعديد من الفعاليات التوعوية خلال هذا الأسبوع، مثل تنظيم المعارض التوعوية، والندوات والمحاضرات التي يقدمها عدد من المتخصصين، إضافة إلى توزيع الكتيبات التوعية عن الأمراض السرطانية، وغير ذلك.

وللعام الثاني على التوالي تم إطلاق الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان خلال الفترة من 1 إلى 7 فبراير 2017م، حيث بدأ حفل افتتاح الاسبوع بكلمة ألقاها د/ أحمد العوضي رئيس اللجنة الكويتية المشتركة للأسبوع الخليجي،  ثم تحدث د/ خالد أحمد الصالح، نائب رئيس اللجنة التنفيذية الخليجية العليا بالاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان.

وشهد الأسبوع الخليجي الثاني تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية بالتعاون مع عدد من الجهات، مثل تنظيم المعارض التوعوية، والندوات والمحاضرات التي يقدمها عدد من المتخصصين، إضافة إلى توزيع الكتيبات التوعية عن الأمراض السرطانية، وغير ذلك.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram