البصل يحارب سرطان المبيض

يعد البصل من النتباتات منخفضة السعرات الحرارية وفى نفس الوقت يحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وقد دخل فى كثير من العلاجات الشعبية لفوائده الصحية، بما في ذلك رفع كفاءة جهاز المناعة ومساعدة الذين يعانون من الاكتئاب. ولكن مؤخراً وجدت دراسة جديدة أن مركب موجود في البصل له تأثيرات محاربة لسرطان المبيض. ويأتي هذا البحث من جامعة كوماموتو في اليابان.

ووفقا للفريق القائم على الدراسة، فإنه قد كشفت مراجعة 2014 من منظمة الصحة العالمية (WHO) أن سرطان المبيض الظهاري (EOC) هو النوع الأكثر شيوعاً من سرطانات المبيض. مع معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات فيما يقرب من 40% من الحالات، وهناك حاجة إلى علاجات فعالة لهذا المرض.

ويأتى سرطان المبيض فى المرتبة 10 من بين الأورام الخبيثة التى تصيب الإناث، كما أن عدد الوفيات الناجمة عن هذا النوع من سرطان المبيض تأتى في المرتبة الخامسة.

ونحو 80% من المرضى الذين يعانون من EOC لها انتكاسة بعد العلاج الكيماوي الأولي. وعلى هذا النحو، نظر الباحثون في الآثار أن مركب طبيعي في البصل – يطلق عليه onionin A، أو ONA – يحتوي على مركب محارب لسرطان المبيض.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram