د. خالد الصالح: حملة (كان) تطلق دورتها الثانية للاسكواش الاثنين المقبل

تحت شعار “خلك رياضي”.. النشاط البدني يقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان

أعلن الدكتور خالد أحمد الصالح نائب رئيس مجلس إدارة حملة “كان”  واستشاري الاورام عن تنظيم الحملة بالتعاون والتنسيق مع نادي كاظمة الرياضي دورة في الاسكواش للشباب تحت شعار”خلك رياضي”، لافتاً إلى أن الدورة ستنطلق 21 أغسطس الحالي وستستمر حتى 23 من الشهر نفسه، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن أنشطة الحملة وللتشجيع على الرياضة لما لها من أهمية كبرى في تحسين نوعية الحياة ومنع السمنة.

واوضح د. خالد في تصريح صحافي على أهمية ممارسة النشاط البدني المناسب لكل شخص وحسب صحته العامة وعمره، مؤكداً ان الرياضة المناسبة تساعد على حماية الجسم من العديد من الامراض ، واكد ان الدراسات العلمية تشير بقوة أن النشاط البدني يقلل من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي، كما أنه يقلل من مستوى الهرمونات التي تساهم في نمو الأورام.

ولفت إلى أن النشاط البدني يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تزيد عن 30% وذلك عن طريق: تحسين حركة ونشاط الأمعاء للتخلص من المواد الضارة، ، تقليل الالتهابات عن طريق تحسين مناعة الجسم وقد كشفت كثير من الدراسات الرابط القوي بين المناعة والنشاط البدني ،كما تقلل الرياضة  من تكون polyps وهي أورام صغيرة وحميدة قد تتحول الى سرطان، فضلا عن أنه يقلل من السمنة والتي تعد هي أحد أهم عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.وسوف توزع اثناء الدورة كتيبات التوعية واهمها التوعية من سرطان القولون والمستقيم والذي يكشف اهمية التقليل من تناول اللحوم الحمراء وزيادة تناول الحضراوات والفواكة لما لهذا اهمية في تخفيض نسب الاصابة وكشف الدكتور خالد باننا في الكويت والخليج لدينا ارتفاع في نسب الاصابة بسرطان القولون والمستقيم في الثلاين سنة الماضية بحيث قفز هذا الورم من المرتبة الثامنة ليصبح في المرتبة الثانية لدى النساء والمرتبة الاولى عند الرجال وينافسه سرطان البروستاتا في الرجال.

وشجع د. خالد الشباب على التسجيل في هذه الدورة حيث ان الوقاية من هذا المرض تبدا في مراحل الشباب للتعود على نمط صحي يصبح عادة تساهم في تخفيض الاصابة بعد عدة سنوات ، مبيناً أن التسجيل سيبدأ من اليوم الثلاثاء 15/8/2017وسوف يستمر حتى 20/8/2017 في نادي كاظمة (صالة الاسكواش)، مبيناً أنه تشجيعا للمشاركين سيتم تقديم جوائز نقدية للمراكز الأولى بالإضافةإلى جوائز الترضية وهدايا للمشاركين.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram