تمرين لمقاومة الشعور الملح بتناول الكاكاو!!

يعلم عشاق الشوكولاتة الصعوبات التي تواجه مقاومة تناول الكاكاو لدرجة انه  قد يكون  من المستحيل تجاهل تلك الرغبة . ومع ذلك، تشير البحوث الجديدة الى تقنية نفسية يمكن ان تطبق على مرحلتين يمكن أن يساعد في إلغاء تلك الرغبة الشديدة في تناول  الشوكولاتة. وكشف باحثون من جامعة فلندرز في استراليا كيف يمكن تطبيق تمرين لمقاومة الشعور الملح بتناول الشوكولاتة. 

والشوكولاتة هي بلا شك واحدة من الحلويات  المفضلة في كثير من البلاد ولدى كثير من الاشخاص في مراحل متفاوتة من العمر. ومع  الاعتدال في تناولها  تصبح  مفيد للصحة خاصة فيما يتعلق بالوظائف الإدراكية وصحة القلب. ومع ذلك، لا ينبغي إغفال الأضرار المحتملة نتيجة لاستهلاك الكثير من الشوكولاتة مع احتوائها على نسبة عالية من الدهون والسكر مما يزيد من مخاطر السمنة وما يرتبط بها من مشاكل اخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب.

كيف يمكننا القضاء على هذه الرغبة الملحة التي تجعل الفرد  منا يسعى ان  يلتهم قدر كبير من الشوكولاتة؟

ينصح الباحثون بتطبيق تحدى ذاتي يبدا مع الشعور بالرغبة في تناول الشوكولاتة عن طريق البدأ فى تخيل مواقفا اخرى والاندماج فى التفكير بها  كمرحلة اولى . ثم تأتى المرحلة الثانية وفيها يبدأ الشخص بالتفكير فى صحته ورغبته فى الاحتفاظ بوزن مثالي وما قد يتعرض له من جراء التناول المفرط للشوكولاتة.حين تضع هذه الافكار فى اعتبارك فستتكون لديك مقاومة حقيقية  من الافراط فى تناول المزيد من الشوكولاتة . كما يمكن ان تستخدم هذا التفكير فى  التغلب على كثير من المشاكل التى تواجهنا فى الحياة .

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram