“كان” نظمت محاضرة في البنك التجاري

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» أول الأنشطة في اطار حملة سرطان البروستاتا تحت شعار«التوعية وقاية» في البنك التجاري، حيث تم تنظيم محاضرة توعوية لموظفي البنك، وقد ألقى المحاضرة استشاري الأورام الدكتور أحمد راغب وكانت حول أهمية الكشف المبكر عن المرض، وسبل تلافي حدوث مضاعفات.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة حملة «كان» رئيس حملة «التوعية وقاية لسرطان البروستاتا» الدكتور خالد الصالح، أن سرطان البروستاتا حسب آخر تقرير لسجل السرطان بدولة الكويت، أصبح يحتل المركز الأول بالنسبة للرجال الكويتيين، والأعمار الأكثر اصابة به هي التي تعدت الخمسين عاماً.

وبين أن هناك 54 ألف كويتي فوق الخمسين عاماً يحتاجون الى التوعية بسرطان البروستاتا، ولهذا فان الحملة الجديدة التي تتضمنها هذه الحملة تشمل العديد من الأمور التي تساعد في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور، من الكتيبات الارشادية والتوعوية والمحاضرات ستنفذ مع عدد من الجهات التي شاركت مع حملة «كان» في تبني سياسة التوعية بسرطان البروستاتا، للوصول لأكبر عدد من الشريحة المستهدفة بهذه الحملة، وهم الرجال فوق الخمسين عاماً، بهدف حثهم على إجراء تحليل دم بسيط للبحث عن دلالة PSA والذي يمكن في حالة ارتفاعه أن يعطي مؤشرا لاحتمال وجود هذا الورم وفي حالة اكتشافه مبكرا يصبح العلاج مضموناً.

وعقب الندوة تم فتح باب النقاش والاجابة عن استفسارات الحضور، كما تم توزيع بروشورات توعية، وسوف تقوم الحملة بالعديد من المحاضرات والفعاليات التي تهدف إلى زيادة الوعي عند الرجال وأهمية الفحص المبكر للورم.

ومن جانب آخر، أقامت حملة سرطان البروستاتا محاضرة في ديوانية الفنطاس للصيادين، حيث قدم استشاري الأورام الدكتور أحمد راغب المحاضرة. وكان هناك تفاعل مع الحضور بشكل ممتاز، حيث خصصت ربع ساعة من المحاضرة للأسئلة والمناقشة.

M1700015 M1700005 IMG-20141208-WA0005 IMG-20141208-WA0004

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram