د. حصة الشاهين: سيارة (كان) نشرت التوعية من السرطان في مجمع كويت ماجيك وجمعية الروضة وحولي

د. نادية المحمود: اقبال نسائي كبير على التعرف على طرق الوقاية والفحص الذاتي 

استمراراً لفعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي (أنت تستحقين… اهتمامنا)، التي أطلقتها الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان بداية شهر أكتوبر الحالي، نظمت حملة كان فعاليتين توعويتين بالتعاون مع كل من إدارة مجمع كويت ماجيك وجمعية الروضة وحولي التعاونية، فضلا عن المشاركة في فعالية شهر التوعية بسرطان الثدي وافتتاح وحدة الثدي في قسم الاشعة بمستشفى الجهراء.

وبهذه المناسبة أكدت عضو مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بحملة كان ورئيس مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي الدكتورة حصة ماجد الشاهين، استمرار فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) لنشر الوعي الصحي حول الوقاية من مرض سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، والسعي نحو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من النساء على مستوى دولة الكويت.

وأوضحت أن الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع إدارة مجمع كويت ماجيك، كانت عبارة عن معرض للتوعية بسرطان الثدي وصاحبه تواجد سيارة كان للتوعية أمام مجمع كويت ماجيك، بينما أقيمت الثانية بالتعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية، وبالتحديد أمام مقر الجمعية في منطقة الروضة، لافتة إلى أنها كانت أيضاً عبارة عن معرض للتوعية بسرطان الثدي أيضاً، وصاحبه تواجد سيارة كان للتوعية.

وأشارت د. حصة إلى انه تم خلال الفعاليتين تدريب عدد كبير من النساء على الفحص الذاتي لأنفسهن، وتوعيتهن عن أهمية هذا الفحص الدوري ودوره في الكشف المبكر عن المرض مما يساهم في رفع نسب الشفاء منه، فضلا عن توزيع الكتيبات التوعوية على الجمهور، وتعريفهم ودعوتهم لزيارة عيادة التوعية من الأمراض المزمنة التي افتتحتها كان قبل عدة أشهر بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز الصقر الصحي في منطقة العديلية.

وبينت أن كان شاركت أيضاً في فعالية شهر التوعية بسرطان الثدي وافتتاح وحدة الثدي في قسم الاشعة بمستشفى الجهراء، التي اقيمت صباح الثلاثاء، وهدفت إلى التوعية عن هذا المرض وكيفية علاجه واكتشافه مبكرا، لافتة إلى أن مشاركة كان تمثلت في توزيع كتيبات وبورشورات توعوية وريبونات سرطان الثدي على الحضور، فضلا عن المشاركة في نشر الوعي الصحي حول سرطان الثدي.

بدروها قالت استشاري طب العائلة ومسؤولة عيادة برنامج الكشف المبكر للوقاية من الأمراض السرطانية في “كان” د. نادية المحمود، إنه تم خلال الفعالية دعوة النساء لزيارة عيادة التوعية من الأمراض المزمنة والسرطانية بمركز الصقر الصحي، والاستفادة منها عبر حجز موعد مسبق، لافتة إلى أنها تهدف إلى زيادة الوعي الصحي بطرق الوقاية من الامراض السرطانية، وتشجيع الناس على إجراء الكشف المبكر وأهميته، وتخفيض معدلات الإصابة بالأورام وتحسين معدلات الشفاء، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس، فضلاً عن تشجيع ممارسة نمط الحياة الصحي من تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، ومحاربة التدخين والسمنة.

وأكدت أنه لوحظ خلال فعاليتي (كويت ماجيك) وجمعية الروضة وحولي، وجود استجابة كبيرة واقبال ملحوظ من النساء على التعرف على طرق الوقاية من مرض سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي، مشيرة إلى أن ذلك مؤشر إيجابي يدفع نحو الاستمرار والتوسع في مثل هذه الفعاليات.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram