د. حصة الشاهين: نسعى لزرع نمط الحياة الصحي لدى النشء منذ الصغر

كان نظمت معرض للتوعية بالتغذية السليمة في مجمع (كويت ماجيك)

نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان معرض في مجمع (كويت ماجيك)، بهدف التوعية بأهمية اتباع نمط حياة صحي، والحث على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وتعزيز التغذية الصحية السليمة ومكافحة الوجبات السريعة والتوعية بخطورتها على الصحة، والتنبيه للعادات الغذائية غير السليمة التي يمارسها البعض.

وبهذه المناسبة، قالت عضو مجلس إدارة حملة كان الدكتورة حصة الشاهين، إن المعرض يأتي امتداداً للأهداف الموضوعة لبرنامج (بالإمكان في رمضان) الذي يعرض يومياً على تلفزيون دولة الكويت بالتعاون مع حملة كان، والذي لاقى نجاحاً كبيراً من المشاهدين.

وشددت على أهمية التغذية السليمة، خاصة وأنها تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض، وأبرزها السمنة، والتي تعد أحد عوامل الخطورة الرئيسية المسببة للعديد من الأمراض، ومن بينها بعض الأمراض السرطانية، مؤكدة أن كان تحرص على استغلال شهر رمضان الفضيل في التوعية بشأن التغذية من خلال برنامج (بالإمكان في رمضان) والمعارض والمحاضرات الأخرى التي تقام بالتعاون مع مختلف الجهات.

وبينت أنه تم خلال المعرض التوعية بأهمية تناول حصص من الغذاء الصحي والتركيز على تناول الفواكه والخضروات، فضلاً عن تنظيم مسابقة رسم للغذاء الصحي للأطفال، مضيفة: “هدفنا من هذه المسابقة زرع نمط الحياة الصحي والتغذية السليمة لدى النشء منذ الصغر ليكون ذلك أسلوب حياتهم في المستقبل”، لافتة إلى أنه تم تكريم الأطفال المشاركين في المسابقة لتشجيعهم على تناول الأطعمة الصحية.

وأشارت د. حصة إلى أنه تم أيضاً خلال الفعالية توزيع كتيبات التوعية على الجمهور لنشر التوعية بين أكبر عدد ممكن، مؤكدة أن الفعالية لاقت استحسان واشادة الجمهور، معربة عن شكرها للقائمين على مجمع (كويت ماجيك) على تعاونهم المستمر مع حملة كان وحرصهم على تذليل كافة العقبات لإنجاح الفعالية.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram