(كان) شاركت في بطولة (قروب كويتي وافتخر) للبولينج

المحمود: الإكثار من شرب الماء ضروري عند ممارسة الرياضة في الصيف

تحت رعاية وكيل وزارة التربية المساعد للأنشطة الطلابية الاستاذ فيصل المقصيد، شاركت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان في فعاليات بطولة (قروب كويتي وافتخر) للبولينج، التي اقيمت مساء أمس الاثنين، في مركز العاصمة لتعليم البولينج بمنطقة الدعية.

وتمثلت مشاركة حملة كان في توزيع الكتيبات التوعوية حول الأمراض السرطانية وكيفية الوقاية منها والكشف المبكر عنها على الجمهور، فضلاً عن توزيع الهدايا على الفائزين والمشاركين في الفعالية.

وبهذه المناسبة قال الوكيل المساعد فيصل المقصيد، إن وزارة التربية بوجود مثل هذه المنشآت الرياضية المختلفة وخاصة المنشآت الحديثة لصالات البولينج، مشيداً بالشراكات المجتمعية الفعالة التي شهدتها البطولة، والتي دمجت بين ابنائنا الاصحاء مع ذوي الاحتياجات الخاصة في بطولة البولينج وبمشاركة فاقت 30 لاعبا ولاعبة.

وأضاف المقصيد: مثل هذه الفعاليات تساهم في توطيد العلاقات الاجتماعية بين الاسر الرياضية واسر ذوي الاحتياجات الخاصة الذين نعتبرهم جزء لا يتجزء من المجتمع، ونحن حريصين على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والفنية لتذليل الصعاب أمامهم ورسم البسمة علي وجوههم، متمنياً استمرارية مثل هذه البطولات وتنظيمها خلال فترة الصيف، مؤكداً تسخير كافة الإمكانيات لتنظيم مثل هذه البطولات الرياضية الاجتماعية.

بدوره قال مدير مركز العاصمة للبولينج والتدريب التابع لوزارة التربية الاستاذ طارق الجلاهمة، إن البطولة تهدف إلى الدمج بين الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال التعارف والتنافس الشريف بينهم في مباريات البولينج، والتي اقيمت في جو ودي وحماسي ومبهج بين جميع المشاركين.

وأشار إلى أن وزارة التربية تفتح هذه المراكز للطلبة والحالات الاجتماعية لقضاء أوقات فراغهم في شيء ايجابي، مبيناً أن المركز يستضيف هذه البطولة كمساعدة وتعاون ودعم من وزارة التربية لهذه البطولات، لافتاً إلى أن هناك بطولات أخرى يتم تنظيمها من هذا النوع.

من ناحبته قال قائد (قروب كويتي وافتخر) عبدالله شهابي، إن البطولة هي أول فعالية للفريق الذي تأسس شهر مايو الماضي، لافتاً إلى أن البطولة تهدف إلى دمج ذوي الإعاقة في المجتمع باعتبارهم فئة مهم جداً، مشيراً إلى أن الفريق يطمح لأن يتوسع خليجياً خلال الفترة المقبلة، مضيفاً: لدينا أفكار جديدة سنعمل على تنفيذها من خلال أنشطة توعوية وتطوعية وفعاليات وملتقيات خلال الفترة المقبلة.

نصحت استشاري طب العائلة عضو اللجنة المساندة بالحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان الدكتورة نادية المحمود، الراغبين بممارسة الرياضة خاصة في الأجواء الحارة الحالية التي تشهدها البلاد بضرورة الإكثار من شرب الماء والاحتفاظ بالسوائل في متناول اليد أثناء الرياضة لتعويض الجسم بالسوائل المفقودة من الجسم خلال العرق، بالإضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة وفترة الظهيرة (١٠ ص-٤ م).

جاء ذلك في تصريح بمناسبة مشاركة حملة كان في فعاليات بطولة (قروب كويتي وافتخر) للبولينج، التي اقيمت مساء أمس الأول، في مركز العاصمة لتعليم البولينج بمنطقة الدعية، تحت رعاية وكيل وزارة التربية المساعد للأنشطة الطلابية الاستاذ فيصل المقصيد.

ودعت المحمود الراغبين في ممارسة الرياضة إلى مراجعة طبيب العائلة في المركز الصحي لمعرفة الرياضة المناسبة حسب العمر واللياقة البدنية والأمراض المزمنة التي يعاني منها الشخص، وارتداء ملابس قطنيه مريحه وحذاء طبي مناسب للمشي، مشددة على أهمية عمل تدريبات الاحماء قبل البدء بأي تمرينات رياضيه لحماية العضلات.

ونصحت بممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 30 دقيقة يومياً، مؤكدة على أهميتها في الوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية، مضيفة: كما أنها تساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم وتزيد من فعالية الأنسولين، وتنشط الدورة الدموية وتقلل من الوزن الزائد، وتحارب السمنة وهي أم الامراض، وتخفض ضغط الدم، وتقوي القلب، وتقلل من الدهون المتراكمة في الجسم والكوليسترول في الدم.

وأضافت المحمود: كما تقلل الرياضة من خطر الإصابة بمرض السرطان، وتنشط عمل الجهاز الهضمي والكبد وتمنع تراكم السموم في الجسم، وتقلل من الإصابة بهشاشه العظام، وتعالج التوتر والاكتئاب، مبينة أن من أفضل أنواع الرياض، المشي والسباحة وركوب الدراجات.

وتمثلت مشاركة حملة كان الفالية من خلال توزيع الكتيبات التوعوية حول الأمراض السرطانية وكيفية الوقاية منها والكشف المبكر عنها على الجمهور، فضلاً عن توزيع الهدايا على الفائزين والمشاركين في الفعالية.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram