الصالح: نسب الشفاء منه تصل إلى 90 في المئة «كان»: 104 مواطنين مُصابون بسرطان الغدة الدرقية


كونا – أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان حملة التوعية بسرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية تحت شعار (الكشف المبكر وتحدي كورونا) وتستمر خلال شهر يناير الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد الصالح، في كلمة خلال حفل الإطلاق أمس، إن سرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية يعتبر من السرطانات التي يمكن الشفاء منها في حالات الاكتشاف المبكر.

وزير الإعلام يعرب عن رفضه الأخطاء المتكررة التي تقع فيها «كونا»
منذ 53 دقائق

رخص البناء تصدر قريباً من دون العودة للبلدية
منذ 18 ساعات
وأكد الصالح أن التوعية بأهمية الاكتشاف المبكر وعمل الفحوصات اللازمة مطلب مهم لخفض نسب الإصابة بسرطانات الرأس والرقبة والغدة الدرقية.

وأشار إلى حرص كان على تكثيف جهودها وتخصيص شهر يناير بأكمله للتوعية حول هذه السرطانات، لتعزيز الوعي لدى الجمهور، من خلال تنفيذ حملة انطلقت هذا العام في أجواء انتشار (كورونا).

ولفت إلى أن الحملة تتضمن فعاليات متنوعة تقام وفقاً للإجراءات والاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، بناء على اشتراطات وزارة الصحة ومجلس الوزراء.

وبيّن أن الحملة تتعاون مع عدد من الجهات الداعمة والمشاركة بهدف نجاح (الكشف المبكر وتحدي كورونا)، إذ سيتم نشر هذه التوعية، عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، مما سيزيد من عدد المستفيدين من الإرشادات والنصائح التوعوية التي تقدمها الحملة.

وأفاد بأن سرطان الغدة الدرقية من السرطانات التي ترتفع فيها نسب الشفاء إلى أكثر من 90 في المئة إذا تم اكتشافه مبكراً علماً بأن عدد حالات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية في دولة الكويت بناء على إحصائيات السرطان بمركز الكويت لمكافحة السرطان تبلغ 84 حالة للإناث و20 حالة للذكور، بإجمالي 104 حالات للمواطنين، أما عدد حالات الإصابة لغير الكويتيين فتبلغ 70 حالة.

وأكد ضرورة العمل معاً لزيادة التوعية بهذا المرض، والحد من انتشاره بمعرفة عوامل الخطورة ومكافحتها، متقدماً بالشكر لكل الجهود التي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

صحافة

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram