دورات متخصصة لأطباء الرعاية الأولية والأسنان والهيئة التمريضية بالتعاون مع وزارة الصحة

أعلن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” د. خالد الصالح عن إطلاق دورات متخصصة جديدة لأطباء الرعاية الأولية وأطباء الأسنان والهيئة التمريضية، خلال الفترة من منتصف شهر أكتوبر الجاري وحتى منتصف شهر نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.
وقال الصالح في تصريح صحافي إن هذه الدورات تهدف إلى تدريب أطباء الرعاية الأولية وأطباء الأسنان والهيئة التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان.
وكشف د. خالد الصالح عن تدريب ١٣٤٣ طبيب أسنان على الكشف المبكر لسرطان الفم، مشيرا إلى تدريب ١٤٣٩ من أطباء الرعاية الأولية إلى جانب تدريب ٢٥٥١ من الهيئة التمريضية حتى الآن.
وأكد أن نلك الدورات التدريبية تأتي في إطار استمرار نهج الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” في تحقيق هدفها بالتوعية من السرطان والذي يتناول جزء منه إقامة دورات متخصصة لأطباء الأسنان حول التقصي البصري لأورام الفم، مشددا على أن النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج التدريبي.
وأشار إلى أن حملة “كان” تقوم بتدريب الطواقم التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان، بالإضافة إلى أنه تم إعداد برنامج متكامل يقدمه أخصائيو الأورام للمتدربين يتضمن تعريف حول مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج الوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.
وأضاف أن الاهتمام بتدريب الطواقم التمريضية يعود لقربهم للمريض وذويه وكذلك للأطباء، فتدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية وكل ما سبق يهيئهم للإجابة على أية تساؤلات بصورة علمية سليمة.
وأشار إلى أن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج لذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية.
وشدد على استمرار إقامة دورات تدريب أطباء الرعاية الأولية حول التقصي على العلامات الاولية للإصابة بالأورام وذلك كجانب هام للتشخيص المبكر للأورام في مراحله الأولية مما يساعد على رفع نسب الشفاء.
وتقدم د. خالد الصالح بالشكر من وزارة الصحة على اهتمامهما بتدريب منتسبيهما لتنشيط معلوماتهم واكتساب مهارات وخبرات تفيدهم في أداء عملهم على الوجه الأكمل خدمة لمصلحة المرضى وهو الهدف الذي يود الجميع تحقيقه.

Image preview
Image previewImage preview
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram