المنيفي: منافسة شديدة بين الفرق المشاركة في دوري الهواة الكويتي 2018

اختتمت أمس مباريات الجولة الرابعة من الموسم الثاني لدوري الهواة الكويتي 2018م، والذي يقام تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة وشركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، وبالتعاون مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان وبنك الكويت الدولي.

وفاز في الجولة الرابعة فريق هايدو بنتيجة أهداف مقابل هدف واحد لفريق انسبايرB  ، كما فاز فريق  أوركامل على منافسه زوريلا بلس  بهدف مقابل لا شيء  فيما تعادل فريق UCL وانسبير بهدفان لكل منهما ، وتعادل سلبيا فريقي اتحاد و F10 .

وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة المنظمة لدوري الهواة موسم 2018 عبدالله المنيفي، عن شكره لرعاة الدوري وجهودهم لإخراج البطولة بهذا الشكل المتميز، مؤكداً أن المنافسة شديدة بين الأكاديميات العشر المشاركة، مشيداً بالتعاون الكبير والأخلاق والروح الرياضية والاحترام المتبادل بين الفرق المشاركة ويطغو على مباريات البطولة.

وأوضح أنه وبعد انتهاء الجولة الرابعة، فإنه يتصدر الدوري حتى الآن فريقي (U C L) و (هايدو)، برصيد 7 نقاط لكل منهما، مع فارق بسيط فقط في الاهداف، لافتاً إلى أنه يتبقى 5 جولات أخرى في هذا الدور، ستقام خلال الأسابيع المقبلة وبعدها سينتقل الفرق أصحاب المراكز الست الأولى إلى الأدوار الإقصائية.

وبين أنه فيما يخص مباريات الإقصائية، فإن الفريقين أصحاب المركزين الأول والثاني سيتأهلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بينما سيعلب الفرق أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس في الدور ربع النهائي، حيث سيتقابل صاحبي المركزين الثالث والسادس والفائز منهما سيواجه صاحب المركز الأول في نصف النهائي، وسيتقابل صاحبي المركزين الرابع والخامس والفائز منهما سيواجه صاحب المركز الثاني في نصف النهائي.

وأكد المنيفي أن اللجنة المنظمة للدوري تسعى إلى تطويره في كل عام، مضيفاً: “نعمل جاهدين على تطوير البطولة في المواسم المقبلة، حيث يضم كل فريق في الموسم الحالي 9 لاعبين بالملعب، وسنعمل بمساعدة الأكاديميات الأخرى على زيادة  العدد إلى 11 لاعبا، ونأمل أن يستمر هذا الدوري في السنوات المقبلة ليكون دوري آخر إلى جانب دوري الدرجة الأولي الكويتي ودوري الدرجة الثانية”.

جدير بالذكر أن دوري الهواة الكويتي لعام 2018م، يضم 10 فرق من أكاديميات معتمدة من الهيئة العامة للرياضة، ويشارك فيه لاعبين فوق الـ 17 سنة بزي خاص، ومدرب خاص، ويعيشون داخل الأكاديميات أجواء مشابهة لأجواء الأندية الرياضية ولكن تحت مسمى الأكاديميات.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram