سيارة (كان) نشرت التوعية بين الجمهور بالتعاون مع جمعية الفيحاء التعاونية

د. خالد الصالح: ضرورة استقاء المعلومات بشأن السرطان من المختصين

الهويدي: (الفيحاء التعاونية) حريصة على المشاركة في فعاليات نشر الوعي الصحي بين أهالي المنطقة

نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان بشراكة مع جمعية الفيحاء التعاونية، معرض توعوي صاحبه تواجد سيارة كان للتوعية أمام مقر جمعية الفيحاء، وذلك لنشر الوعي الصحي حول الأمراض السرطانية بشكل عام، وتدريب النساء على الفحص الذاتي لأنفسهن.

وبهذه المناسبة، صرح نائب رئيس مجلس إدارة حملة كان الدكتور خالد أحمد الصالح، بأنه تم خلال الفعالية توعية الجمهور حول الأمراض السرطانية وتدريب النساء على الفحص الذاتي لسرطان الثدي، مؤكداً أن هذا الفحص من شأنه أن يساهم في الاكتشاف المبكر للمرض عن طريق اكتشاف المرأة لأية تغيرات، ومن ثم رفع نسب الشفاء التام من المرض.

وأكد أن السرطان أصبح مرضاً مزمناً قابل للشفاء وليس مرضاً قاتلاً كما يعتقد البعض، مشدداً على ضرورة عدم الاستماع للشائعات والخرافات التي يتم تداولها بشأن المرض، والتي من بينها أن السرطان يفضل علاجه بالخارج، أو أنه من الممكن أن يختفي السرطان دون علاج، أو أن أخذ العينات قد يؤدي إلي انتشار السرطان في الجسم، مؤكداً أنه لا صحة لكل هذه الأقاويل، داعياً الجمهور إلى ضرورة استقاء المعلومات من المختصين حتى لا يقعوا فريسة لمثل هذه الشائعات التي قد تدمر حياة إنسان.

وأوضح د. خالد أنه انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق حملة كان حرصت على فتح باب التواصل مع الجمهور عبر مختلف الوسائل، حيث تستقبل الحملة استفسارات الجمهور حول الأمراض السرطانية من خلال المعارض والندوات الجماهيرية التي يتم تنظيمها في مختلف محافظات الكويت على مدار العام، والمحاضرات التي تقام في المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية، وعبر الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي التابعين للحملة، أو الخط الساخن.

وأكد ترحيب حملة كان باستقبال كافة استفسارات الجمهور بما يساهم في نشر التوعية الصحية، معرباً عن شكره لمجلس إدارة جمعية الفيحاء التعاونية على تعاونهم مع الحملة وتوفير المتطلبات التي ساهمت في إنجاح الفعالية، متمنياً أن يستمر التعاون في فعاليات أخرى خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة جمعية الفيحاء التعاونية أحمد الهويدي، حرص الجمعية على المشاركة في مثل هذه الفعاليات، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية لنشر الوعي الصحي بين أهالي منطقة الفيحاء، والتشجيع على الفحص المبكر للأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي، لأن الكشف المبكر يساهم في زيادة احتمالية الشفاء من هذه الأمراض.

ولفت إلى أن الجمعية سوف تتعاون خلال الفترة المقبلة مع بنك الدم لتنظيم فعالية لجمع التبرعات بالدم، معرباً عن شكره لحملة كان على هذه البادرة، مشيداً بجهود الحملة وسعيها الدائم لنشر الوعي الصحي بين جميع المواطنين والمقيمين، وعلى مساهمتها الفعالة والنشطة، متمنياً مزيداً من التعاون بين الجانبين بما يساهم في خدمة المجتمع

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram