((كان)) تطلق حملة للتوعية من سرطان الجلد

الصالح : أفضل طرق الوقاية من أشد أنواع سرطان الجلد (( الميلانوما )) 

انتبه للتعليمات على واقي الشمس واختار معامل الحماية 30 

صرح الدكتور خالد أحمد الصالح رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان خلال حملة التوعية بسرطان الجلدالتي اطلقتها الحملة صرح  بضرورة اتباع طرق الوقاية من سرطان الجلد خصوصا في فترة الصيف ، بسبب الأضرار التي تحدثها أشعة الشمس من جفاف بالبشرة واجهاد حراري و ظهورتجاعيد وتصبغات جلدية ومشاكل بالعين بالاضافة لخطورة الإصابة بسرطان الجلد ،ويوجد أنواع من سرطان الجلد مثل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الشائكة والميلانوما وهو أشد أنواع السرطان خطورة . 

وأوضح الصالح بأن هنالك طرق لاكتشاف سرطان الجلد مبكرا ومنها زيادة جرعات التوعية لمعرفة العلامات الأولية لسرطان الجلد وأهمية عمل الكشف الدوري بالاضافة لاستشارة الطبيب في حال ظهور أي تغيرات في الجلد . 

وأكد الدكتور خالد أن من عوامل الخطور بالاصابة بسرطان الجلد كثرة التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة ، ووجود مايزيد عن خمسين شامة ( وحمة )بالجسم ومنها بشكل غير منتظم ، وجود تاريخ عائلي من الاصابة بسرطان الجلد ،  بالاضافة لضعف المناعة فإن الاشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة يكونون أكثر عرضة للاصابة بسرطان الجلد، كما ترتفع فرص الاصابة بسرطان الجلد مع التقدم بالعمر .  

وأضاف إن اتباع التعليمات للوقاية من سرطان الجلد هام جدا ومنها استخدام واقي وعدم التعرض لاشعة الشمس في الفترة من  11صباحا  حتى 3 عصرا واستخدام النظارات الشمسية تغطية الرأس وأخذ الكمية الكافية من الاحتياج اليومي للماء ، وارتداء ملابس طويلة تقي الجلد من أشعة الشمس .   

وإن أفضل أنواع واقي الشمس هو الذي يحتوي على معامل حماية  30 ، لان هذه النسبة تحمي الجسم بنسبة 98% من أشعة الشمس المسببة للسرطان . 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram