سيارة التوعية بحملة “كان ” جالت بجامعة الكويت

الشاهين: 102 طالبة بجامعة الكويت تدرين ضمن حملة ” صحتك تاج”

المحمود:المشي نصف ساعة باليوم يخفف من خطر الاصابة بالزهايمر ويعالج التوتر والعصبية والاكتئاب

اعلنت عضو مجلس ادارة كان ومسؤولة مبادرة (صحتك تاج) د.حصة ماجد الشاهين
عن تدريب 102 طالبة جامعية على الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في كل من كلية التربية وكلية الاداب وكلية العلوم وكلية العمارة والشريعة بشراكة شركة بوتيكات
وقالت الشاهين في تصريح لها على هامش جولة لسيارة التوعية بجامعة الكويت”أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان وضعت ضمن استراتيجيتها السنوية برامج تخص طالباتنا بالمدارس والجامعات خاصة خلال شهر اكتوبر .
واشارت الى ان سيارة التوعية بمرض السرطان، توجهت الى الجامعة بالتنسيق مع د.ليلى الخياط بجامعة الكويت، بتعاون مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع ضمن طاقم طبي واداري وكذلك بالتعاون مع مختبر للفحوصات حيث قدموا خدمات متميزة للطالبات، كما تم خلال اليوم التوعوي توزيع كتيبات التوعية التي تذكرهن بطريقة الفحص الذاتي وكيفية اكتشاف العلامات الاولية للعديد من الامراض السرطانية .
وبدورها قدمت د. نادية المحمود محاضرة بادارة التخطيط الاستراتيجي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، بهدف نشر التوعية بسرطان الثدي بين الموظفات وكذلك للتعريف بكيفية باجراء الفحص الذاتي، كما اكدت عليهن ضرورة عمل فحص الماموجرام للسيدات فوق ٤٠ عام، مؤكدة انه لدى كل سيده فرصه كبيرة للحفاظ على صحتها.
واوضحت المحمود ان اهم طرق الوقاية من سرطان الثدي تتمثل في الحفاظ على نمط صحي للحياة مثل تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة خاصة المشي، مبينة ان المشي نصف ساعة باليوم يخفف كذلك من خطر الاصابة بالزهايمر ، كما يعد علاج للتوتر والعصبية والاكتئاب ويخفف من خطر الاصابة بمرض السكر، كما يعتبر علاج لهشاشة العظام والتهاب الركبة ويقلل من مشاكل القلب والشرايين وعلاج لمشاكل آلام الظهر .

صحافة

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram