حملة (كان) تختتم الدورة الثانية للاسكواش تحت شعار “خلك رياضي” بالتعاون مع نادي كاظمة

د. خالد الصالح: استمرت لثلاثة أيام وشهدت اقامة 14 مباراة

اختتمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان بالتعاون والتنسيق مع نادي كاظمة الرياضي، فعاليات دورة كان الثانية للاسكواش، والتي اقيمت هذا العام تحت شعار “خلك رياضي”.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس إدارة حملة كان واستشاري الأورام الدكتور خالد أحمد الصالح، إن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، وأنها تأتي ضمن أنشطة الحملة التي تهدف إلى التشجيع على ممارسة الرياضة لما لها من أهمية كبرى في تحسين نوعية الحياة ومنع انتشار أمراض كثيرة مثل السمنة.

وأوضح أن الدورة شهدت مشاركة 14 لاعباً من فئة الرجال، حيث تم إقامة 14 مباراة على مدار الثلاثة أيام، وفي ختام الفعالية تم تكريم مجلس إدارة نادي كاظمة على تعاونهم في تنظيم الدورة، حيث تسلم درع التكريم عضو مجلس الإدارة الأستاذ حسين أبو اسكندر، مشيداً بتعاون النادي في تنظيم الدورة.

وأكد على أهمية ممارسة النشاط البدني المناسب لكل شخص على حسب صحته العامة وعمره، مبيناً أن النشاط البدني يساهم في حماية الجسم من العديد من الأمراض، كما أن الدراسات العلمية تشير بقوة إلى أنه يقلل من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان.

من جانبها قالت عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق في حملة كان الدكتورة حصة ماجد الشاهين، إن حملة كان، وتحت مظلة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، قامت هذا الصيف بتنظيم الدورة الثانية للاسكواش، إنطلاقاً من حرص الحملة على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة، حيث سبق ونظمت فعاليات أخرى سواء كانت واكاثون أو ماراثون أو غير ذلك، مشيدة باستمرار فعاليات حملة كان خلال فترة الصيف، سواء التي نظمتها منفردة أو التي تعاونت فيها مع جهات أخرى، مضيفة: هذا المحور من الأهداف الأساسية لحملة كان، بحيث نحرص على ألا نتوقف، وألا تكون فعالياتنا موسمية، وإنما تمتد على مدار السنة ككل.

وأكدت اهتمام حملة كان بهذا النوع من الفعاليات لدورها الكبير في الوقاية من الكثير من الأمراض، معربة عن شكرها على تعاون إدارة نادي كاظمة، ومتقدمه بالشكر إلى لجنة المتطوعين في حملة كان، مؤكدة أن هذه المشاركات التطوعية ليست شيئاً جديداً على الكويتيتين والمقيميين في الكويت، الذين دائماً ما يتواجدون في كثير من الفعاليات ويبدون الكثير من الاهتمام والعمل على انجاح أي فعالية، مشيدة بجهود الدكتور خالد أحمد الصالح، في الإشراف على هذه الدورة، وجهود كل من والدكتور فيصل الجسار، والدكتور محمد الصالح، في أعمال تنظيم الدورة.

وأوضحت الشاهين أن حملة كان قامت بتكريم الأربعة الفائزين بالمراكز الأولى في الدورة، وهم حسب الترتيب، د. فيصل الجسار، عبد العزيز الطباخ، رائد الشطي، وجاسم دياب، بالإضافة إلى تكريم لجنة الحكام القائمين على الدورة، وتكريم اللجنة المنظمة على جهودهم الحثيثة في إنجاح الدورة.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram