د. حصة الشاهين: (كان) قدمت محاضرة ومعرض للتوعية بسرطان الثدي

سيارة كان نشرت التوعية في مجمع سيتي سنتر السالمية

د.ريم نعيمة: الكشف المبكر يساعد في الوصول إلي نسب شفاء عالية

ضمن فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) للتوعية بسرطان الثدي، التي أطلقتها الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان كان بداية شهر أكتوبر الحالي، بشراكة مع الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع،وشركة حقول الغاز والنفط نظمت حملة كان فعاليتين توعويتين الأولى محاضرة في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، ومعرض مصاحب له سيارة كان للتوعية في مجمع سيتي سنتر السالمية.

وصرحت عضو مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بحملة كان ورئيس مبادرة حملة التوعية بسرطان الثدي الدكتورة حصة ماجد الشاهين، أن الإقبال الشديد على فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا)، يؤكد زيادة معدل الوعي لدى المجتمع الكويتي وخاصة النساء بأهمية الوقاية من الأمراض السرطانية والكشف المبكر عنها، مشيرة إلى أنه لوحظ خلال الفعاليات اهتمام وحرص كبير من الجمهور على التعرف على معلومات السليمة.

وشددت د. حصة على أهمية استقاء المعلومات حول الأمراض السرطانية من المختصين، خاصة وأن هناك الكثير من الخرافات والمعلومات غير الصحيحة المنتشرة حول هذه الأمراض، مؤكدة أن المعلومات المغلوطة قد تحول مسار حياة الشخص، لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على اكتشاف المرض أو علاجه والشفاء منه، مما يحتم علينا جميعاً الحرص على التعرف على المعلومات الصحيحة والسليمة من المختصين.

وأشادت د. حصة بتعاون كل من إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، ومركز الكويت لمكافحة السرطان والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، وإدارة مجمع سيتي سنتر السالمية، مشيرة إلى أن دعمهم ومساندتهم كان له دوراً كبيراً في إنجاح هاتين الفعاليتين.

بدورها تحدثت اخصائي الصحة العامة في إدارة تعزيز الصحة د. ريم نعيمة، خلال المحاضرة التي قدمتها في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، عن عوامل الخطورة المؤدية الي الإصابة بمرض سرطان الثدي، وكيفية تفاديها لتقليل نسب الاصابة بهذا المرض.

وأضافت: من أهم أعراض الإصابة بسرطان الثدي وجود كتلة أو تغير في شكل أو لون الجلد أو الحلمة أو وجود إفرازات بها، مشددة على أهمية الاكتشاف المبكر لها المرض قائلة: “يساعد في الوصول إلي نسب شفاء عالية”.

كما قدمت د. ريم شرحاً وافياً للمشاركات في المحاضرة حول كيفية عمل الفحص الذاتي للثدي لأنفسهن بشكل شهري، وتعريفهن بالفحص الاكلينيكي السنوي وفحص الماموجرام وأهميتهم خاصة لمن بلغن سن الأربعين.

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram