د. حصة الشاهين: سيارة (كان) نشرت التوعية في “سوق المباركية”

تنظيم محاضرة بالتعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية

ضمن فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) للتوعية بمرض سرطان الثدي، التي أطلقتها حملة كان تحت رعاية سعادة الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح، رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع، نظمت حملة كان معرض للتوعية بسرطان الثدي مصاحب له سيارة كان للتوعية، ومحاضرة للتوعية من سرطان الثدي، بالتعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية.

وبهذه المناسبة، صرحت عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية ورئيس مبادرة التوعية بسرطان الثدي الدكتورة حصة ماجد الشاهين، إن فعالية سوق المباركية أقيمت بالتعاون مع إدارة سوق المباركية، وأنها شهدت إقبالاً كبيراً للتعرف على سبل الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية بشكل عام، ومرض سرطان الثدي بشكل خاص.

وأوضحت ان الفعالية الأخرى كانت عبارة عن محاضرة توعوية أقيمت بالتعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية في صالة العلاقات العامة بمقر الجمعية في منطقة الروضة، حيث قدمت المحاضرة الدكتورة مي طة طبيب توعية بإدارة تعزيز الصحة ،مشيرة إلى أن فعاليات حملة (أنت تستحقين… اهتمامنا) مستمرة حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي على مستوى محافظات دولة الكويت الست، داعية الجمهور لزيارة فعاليات الحملة والاستفادة منها.

من جانبها قالت الدكتورة مي ………….، إنه تم التطرق خلال المحاضرة إلى تعريف مرض سرطان الثدي وخصائص المرض والعوامل المؤدية لزيادة احتمالية الإصابة بالمرض، فضلاً عن استعراض أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكذلك تدريب الحضور على طريقة عمل الفحص الذاتي الشهري لأنفسهم في المنزل كوسيله للكشف المبكر.

وأشارت إلى أنه في نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش وتلقي أسئلة الحضور والإجابة عليها، وكذلك شرح جهاز الماموجرام وكيفية عمله وطريقة أخذ الأشعة للصدر والحالات التي تحتاج لعمله.

 

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our FeedVisit Us On Instagram